جمعية الراسخون في العلم الخيرية

مع تطور وسائل التواصل وأساليب التعليم والإعلام، والتنافس الباني أو الهادم، وتنامي قيم شبابنا وفتياتنا أو انحسارها، والقرب من الفهم الواعي لكلام الله تعالى أو البعد عنه، وتسابق الحضارات إلى العالية أو الهاوية، تشرق شمس جمعيتكم “جمعية الراسخون في العلم الخيرية” لترسم لوحات فهم ديننا الجميل وأحكام عباداتنا ومعاملاتنا وشؤون حياتنا ومعاشنا، مع عناية بالشباب والفتيات للنهضة العلمية والقيمية والوطنية المرتقبة لبناء وطننا الحبيب “الكويت” بلد الإبداع والعطاءات والريادة.

اخبارنا في الصحف ملف شامل للتحميل

رؤيتنا

جمعية رائدة في مجال التعليم القيمي الشرعي المعاصر؛ لترسيخ هوية شبابنا وفتياتنا، وبناء شخصية وطنية أصيلة، متوازنة شرعياً، جاذبة، ذات إنجازات في حياتهم المجتمعية المنفتحة، يحدوها هدي كلام الله وسنة رسولنا ، تحت راية الوطن الغالي.

رسالتنا

المساهمة في بناء الثقافة الشرعية المتوازنة في شبابنا وفتياتنا مع الفهم المُؤَصَّل لأحكامه، والفكر المنفتح بلغةٍ وطنيةٍ عصريةٍ إيجابي

أهدافنا

  • الاعتماد على فئة الشباب الكويتي لنشر ثقافة القرآن الكريم وتفسير أحكامه بين الشباب والفتيات بأسلوب ممتع هادف مبتكر بشتى الأدوات الإعلامية الاحترافية، ليكون في كل أسرة كويتية حافظ للقرآن فاهم لأحكامه ومعانيه.
  • تقديم تعليم شرعي شبابي متميز وإبداعي معاصر يجمع بين حفظ أحكام القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة وبين فهم أحكامهما، وتطبيق تعاليمهما في الحياة بوسطية واعتدال.
  • صقل شباب الكويت بمبادئ العلوم الأولية المؤهلة لفهم القرآن، وحفظ حروفه، وفقه دلالات ألفاظه، وأحكامه، وبلاغته، وما اشتمل عليه من الأصول والفروع الفقية.
  • تكوين الملكة الفقهية لدى الشباب لتقسير وتحليل أحكام الفتاوى وتقدير ظروفها والعلم بالحكمة من ورائها لتخريج شباب يعرف الأحكام ويفهم مبناها وكيفية استنباطها ويدرك مقاصد الشريعة، فيتأهل لتقدير الأحكام الشرعية للمستجدات المعاصرة في شتى المجالات التي تطور الوطن، وتخدم المواطن.
  • إعداد نخبة متميزة حافظة لكتاب الله فقيهة به عاملة بما فيه، في أنفسهم ومن حولهم، فيكون لهم دور مؤثر في نهضة شباب الوطن واستقراره وأمنه وأمانه.
  • العناية بتحقيق ونشر وترجمة كتب التراث الإسلامي والدراسات المتخصصة في جميع العلوم الشرعية الإسلامية.
  • إصدار المطبوعات والبرامج العلمية والإعلامية التي تحقق أهداف الجمعية.
جمعية الراسخون في العلم الخيرية الخيرية
تحميل الملف التعريفي

فيديو تعريفي

قالو عن الجمعية

رئيس قسم العقيدة والدعوة- كلية الشريعة
بسم الله الرحمن الرحيم الحمد الله وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله صل الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين
أما بعد:
تعتبر كلية الشريعة والدراسات الإسلامية هي الرافد الأساس والمؤسسة الأم في هذا البلد في تعليم الطلاب العلوم الشرعية وتحصيلهم للفنون الدينية والتـــــي تعـد أساسا في تكوين الطالب العلمي والمعرفي وتحصينه ضــد الأفكار التي تخالف الدين الإسلامي.

لكن لا يمكن لكلية الشريعة والدراسات الإسلامية أن تقوم بهذا الدور لوحدها وإنما من الضروري أن تتعاون مجتمعات هذا البلد ومؤسسات هذا الـــبلد فــي تحـــــــصيل الطلاب وتــــــربيتهم وتعليمهم العلوم الشريعة، مؤسسات المجتمع المدني والجمعــيات الخيرية ضـــروري جدا أن تتعاون مع كلية الشريعة والدارسات الإسلامــــية ومـع وزارة الأوقاف ومع مؤسسات البلد في تحصيل الطلاب للعلوم الشرعية وتربيتهم التربية التي تنفعهم في دينــــهم ودنيـــــاهم.

كيف تصل الينا