رسالتنا: التعليم للأجيال

تفاصيل المشروع

causes-image

حملة بناء "نبني الإنسان"

% 83
د.ك

تعليمية وقرآنية

حملة بناء "نبني الإنسان"

أولًا: برنامج بدايات العلماء

برنامج يهدف إلى نشر العلوم الشرعية وتثقيف الشباب المسلمين والفتيات المسلمات في مختلف بقاع العالم.

أهمية البرنامج

هو صدقة جارية وعلم ينتفع به، فعن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن رسول الله ﷺ قال: «إذا مات ابن آدم؛ انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له» رواه مسلم. يهتم البرنامج بالمحافظة على سير طالب العلم في الاتجاه الصحيح، ويضمن له بداية صحيحة ومتينة في علوم الآلة وعلوم الغاية؛ ليصل إلى الفهم الصحيح للكتاب والسنة. يتمكن به طالب العلم من الحصول على ثقافة تعينه على بناء أسرة صالحة دينيًّا واجتماعيًّا. الطالب الذي ينهي البرنامج يكون داعية أو عالمًا أو معلمًا.

 ثانيًا: برنامج علمني

 أهمية المشروع تظهر أهمية هذا المشروع فيما نلاحظه من تراجع اللغة العربية وضحالة المعلومات الشرعية لدى عامة أبنائنا وبناتنا في المجتمعات العربية والإسلامية، وما يبدو جليًا واضحًا من ذوبان اللغة العربية عند معظم الجاليات العربية في البلدان غير العربية، وحرصا على أبنائنا أن لا تضيع لغتهم جاء هذا البرنامج.

يهدف هذا البرنامج إلى: الحفاظ على اللغة العربية نطقًا وكتابةً. الحفاظ على الهوية العربية والإسلامية لدى الجاليات في غير البلاد العربية. تحصيل المعلومات الأساسية في الفقه. تحصيل المعلومات العامة والأساسية في السيرة النبوية. يعين المشارك على البدء في مسيرة العلم.

المستفيدون: 200 شاب وفتاة. مدة المشروع: 12 شهرًا. 

يمكن التبرع عن طريق: الواتساب أو باستقطاع مبلغ من خلال حسابك الشخصي في تطبيق بيت التمويل الكويتي أو بنك بوبيان.

حملة بناء #نبني_الإنسان فكرة المشروع: برنامج يهدف إلى نشر العلوم الشرعية وتثقيف الشباب المسلمين والفتيات المسلمات في مختلف بقاع العالم.أهمية البرنامج:هو صدقة جارية وعلم ينتفع به، فعن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن رسول الله ﷺ قال: «إذا مات ابن آدم؛ انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له» رواه مسلم. للاستقطاع يمكنك ذلك عن طريق الفيزا عن طريق الموقع أو عن طريق الاستقطاع اليدوي اضغط على رابط**** أو الواتساب يصلك مندوبنا - في الكويت فقط. https://wa.me/+96566667579.

% 83
د.ك