رسالتنا: التعليم للأجيال

تفاصيل المشروع

causes-image

حملة بناء | نبني الإنسان 2

% 50

القيمة

10,000د.ك

المدفوع

5,021د.ك

المتبقي

4,979د.ك
د.ك

تعليمية وقرآنية

حملة بناء | نبني الإنسان 2

أولًا: برنامج بدايات العلماء

برنامج يهدف إلى نشر العلوم الشرعية وتثقيف الشباب المسلمين والفتيات المسلمات في مختلف بقاع العالم.

عدد المستفيدين: 500 طالب وطالبة.

مكان المشروع: الكويت - الشمال السوري - تركيا - فلسطين - اليمن - موريتانيا.

مدة التنفيذ: 12 (شهر)

رقم الترخيص: ج 19 / ر خ / 2024 - ج 19 / ك خ 3 / 2024 - ج 19 / ك خ 2 / 2024

أهمية البرنامج

هو صدقة جارية وعلم ينتفع به، فعن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن رسول الله ﷺ قال: «إذا مات ابن آدم؛ انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له» رواه مسلم. يهتم البرنامج بالمحافظة على سير طالب العلم في الاتجاه الصحيح، ويضمن له بداية صحيحة ومتينة في علوم الآلة وعلوم الغاية؛ ليصل إلى الفهم الصحيح للكتاب والسنة. يتمكن به طالب العلم من الحصول على ثقافة تعينه على بناء أسرة صالحة دينيًّا واجتماعيًّا. الطالب الذي ينهي البرنامج يكون داعية أو عالمًا أو معلمًا.

 ثانيًا: برنامج علمني

أهمية المشروع

تظهر أهمية هذا المشروع فيما نلاحظه من تراجع اللغة العربية وضحالة المعلومات الشرعية لدى عامة أبنائنا وبناتنا في المجتمعات العربية والإسلامية، وما يبدو جليًا واضحًا من ذوبان اللغة العربية عند معظم الجاليات العربية في البلدان غير العربية، وحرصا على أبنائنا أن لا تضيع لغتهم جاء هذا البرنامج.

يهدف هذا البرنامج إلى: الحفاظ على اللغة العربية نطقًا وكتابةً. الحفاظ على الهوية العربية والإسلامية لدى الجاليات في غير البلاد العربية. تحصيل المعلومات الأساسية في الفقه. تحصيل المعلومات العامة والأساسية في السيرة النبوية. يعين المشارك على البدء في مسيرة العلم.

ولأنه بمساهمتك ودعمك المستمر يستمر دعم المشاريع الخيرية والتنموية في العالم الإسلامي والتي تغير حياة المسلم للأفضل ويكون لك بها الأجر الأكبر، ندعوك للمساهمة في مشاريعنا النوعية والخيرية ذات الصلة.👇🏻