رسالتنا: التعليم للأجيال

تفاصيل المشروع

causes-image

وقف خالد

% 93
د.ك

وقفيات

وقف خالد

أخونا الفقيد الدكتور خالد الحبشي رحمه الله أقام قبل وفاته مع مجموعة من إخوانه جمعية الراسخون في العلم والتي تُعنى بالقرآن الكريم وعلومه، ومن خلال تواصلي اليومي مع المرحوم لمست منه الحرص الشديد والاهتمام الفائق لتشييد هذا الصرح خدمةً لما يؤمن به، فكان كل كلامه وحديثه حول خدمة القرآن وعلومه وفهمه من خلال عمل الجمعية وكيفية تطويرها العلمي والعملي بالإضافة إلى إيجاد موارد تضمن استمرارها لخدمة أهدافها باحترافية وعصرية. عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله ﷺ قال: (إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له)، رواه مسلم. لذا قمنا في الراسخون بعمل وقف خالد لخدمة القرآن وعلومه لنحقق فيه حلم أخونا خالد ويستمر له الأجر إلى يوم الدين، وكما قيل قليل دائم خير من كثير منقطع.

وفاء ومحبة لأخينا الفقيد خالد الحبشي رحمه الله والذي كان له الفضل الكبير بعد الله عز وجل بتأسيس جمعية الراسخون ومشاريعها والتي كانت شغله الشاغل والحلم الذي ينتظر تحقيقه. يصرف ريعه : لتعليم القرآن وعلومه. نشر العلم الشرعي بوسائل عصرية متميزة. إثراء المكتبة الإسلامية الشرعية بمناهج عصرية ومتميزة. 

أعمال الراسخون 2020/2021

عقد عدد 130 من البرامج العلمية والشرعية. إطلاق منصة للتعليم الشرعي وسجل بها 15 ألف طالب من أكثر من 50 دولة. تعليم قرابة 30 ألف طالب وطالبة. تأليف 8 مناهج لخدمة القرآن وعلومه وتحقيق ومراجعة 23 بحث علمي. إنتاج 9 مناهج مرئية بواقع 120 حلقة تم رفعها على منصة الراسخون التعليمية. عدد من شاهد إنتاجات الراسخون العلمية يفوق نصف مليون مشاهد وغيرها الكثير.

أخوك/ ياسر عجيل النشمي

يمكنكم الآن الاستقطاع من خلال الفيزا في الرابط التالي وسيتم خصم المبلغ شهرياً رابط التبرع https://bit.ly/WAQF_KHA أو عن طريق الاستقطاع اليدوي اضغط على رابط الواتساب يصلك مندوبنا في الكويت فقط http://wa.me/96555776339، والكي نت للتبرع العادي

أخونا الفقيد الدكتور خالد الحبشي رحمه الله أقام قبل وفاته مع مجموعة من إخوانه جمعية الراسخون في العلم والتي تُعنى بالقرآن الكريم وعلومه، ومن خلال تواصلي اليومي مع المرحوم لمست منه الحرص الشديد والاهتمام الفائق لتشييد هذا الصرح خدمةً لما يؤمن به، فكان كل كلامه وحديثه حول خدمة القرآن وعلومه وفهمه من خلال عمل الجمعية وكيفية تطويرها العلمي والعملي بالإضافة إلى إيجاد موارد تضمن استمرارها لخدمة أهدافها باحترافية وعصرية.

% 93
د.ك