رسالتنا: التعليم للأجيال

تفاصيل المشروع

causes-image

مشروع التثقيف الشرعي

دعوية

فكرة مشروع التثقيف الشرعي

مشروع إعلامي تثقيفي توعوي، يقوم على نشر الثقافة الشرعية واللغوية بين أفراد المجتمع من خلال الوسائل الحديثة. يقوم المشروع على تقديم برنامج تثقيفي شرعي إلكتروني، من خلال المنصة الإلكترونية المتطورة والمصممة وفقًا للمعايير العالمية، والتي يسعى المشروع من خلالها إلى تقديم الفائدة إلى ما يزيد عن 500 ألف مستفيد حول العالم باللغة العربية والإنجليزية، والتي ستقدم للمستفيدين دورات شرعية بمختلف مستوياتها ومقرراتها بالإضافة إلى دبلوم الثقافة الإسلامية وهو أحد المشاريع النوعية الفريدة. وكذلك يقدم المشروع التثقيفي كم هائل من المواد الإعلامية التوعوية المبسطة والمحببة إلى عامـــة الجماهير والتي يسعى المشروع من خلالها إلى نشر الثقافة الإسلامية والعربية بين أفراد المجتمع.

مبررات الحاجة للمشروع

1. غرس القيم الإسلامية الوسطية في زمن التطور التقني السريع والتنوع الثقافي والفكري. 2. إيجاد قنوات تمكن طالب العلم من اللجوء إليها في تحصيل مادة علمية شرعية بأسلوب متطور. 3. إعادة إحياء بعض العلوم الشرعية بأسلوب المتون، لتسهيل تلقي وفهم العلوم الشرعية المختلفة. 4. تحقيق الاستدامة والاستمرارية في تلقي العلوم الشرعية من خلال الإسناد.

تفاصيل المشروع

72 ساعة تدريبية. 24 علمًا متنوعة. إنتاج 100 مقطع لتعليم الفقه لعامة الناس. مدة المشروع: سنة. الشريحة المستهدفة: عموم المجتمع. عدد المستفيدين: 1 مليون شخص. المكان: الكويت + عن بعد.

ميزانية المشروع 10000 د.ك

الأهداف

نشر الثقافة الشرعية والعربية في المجتمع. المساهمة في الحفاظ على الهوية الإسلامية.

مشروع إعلامي تثقيفي توعوي، يقوم على نشر الثقافة الشرعية واللغوية بين أفراد المجتمع من خلال الوسائل الحديثة.

الأهداف

د.ك12500

المُحصل

د.ك268

المتبقي

د.ك12232
عمليات المتبرعين

فاعل خير

1.000 د.ك في 18 سبتمبر 2023