رسالتنا: التعليم للأجيال

تفاصيل المشروع

causes-image

وقفية القرآن الكريم

% 6

القيمة

6,000د.ك

المدفوع

363د.ك

المتبقي

5,637د.ك
د.ك

تعليمية وقرآنية

وقفية القرآن الكريم

مفهوم الوقف هو: حبس الأصل وتسبيل المنفعة، ويعتبر تبرعًا دائمًا وصدقة جارية يوقفها المرء في حياته ويُصرف من ريعها على وجوه الخير والبر، ويستمر أجرُها إلى ما شاء الله، مما يزيد المنفعة والأجر المستمر للواقف، وضمان استمرار الإنفاق على المشاريع المرتبطة بالوقف.

وقد حث الإسلام على الوقف حتى ذكر بعض العلماء أنه لم يكن أحد من الصحابة إلا أوقف.قال تعالى: {إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يَهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْرًا كَبِيرًا} [الإسراء:9].

أهداف وقفية القرآن الكريم

تهدف وقفية (القرآن الكريم) إلى إيجاد مورد دائم للمساهمة في دعم مشاريع الاهتمام بكتاب الله تعالى وتعظيم شعائره ونشر علومه، وهو من أفضل الأعمال في الدنيا والآخرة، ويكفي المساهم فيها شرفًا أن سهمه يساعد في خدمة كتاب الله وتعظيم شعائره. فعَنْ عثمان رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: «خَيْرُكُمْ مَنْ تَعَلَّمَ الْقُرْآنَ وَعَلَّمَهُ»رواه البخاري ومسلم.

مصارف الوقفية

1. مشاريع كفالة حفاظ القرآن الكريم داخل وخارج الكويت. 2. مشاريع كفالة المحفِّظين والمعلمين. 3. مشاريع ترجمة وطباعة ونشر القرآن الكريم في البلدان ذات الحاجة.

يمكن التبرع عن طريق: الواتساب أو باستقطاع مبلغ من خلال حسابك الشخصي في تطبيق بيت التمويل الكويتي أو بنك بوبيان.

ولأنه بمساهمتك ودعمك المستمر يستمر دعم المشاريع الخيرية والتنموية في العالم الإسلامي والتي تغير حياة المسلم للأفضل ويكون لك بها الأجر الأكبر، ندعوك للمساهمة في مشاريعنا النوعية والخيرية ذات الصلة.👇🏻