رسالتنا: التعليم للأجيال

تفاصيل المشروع

causes-image

مشروع راسخات

% 27

القيمة

6,000د.ك

المدفوع

1,601د.ك

المتبقي

4,400د.ك
د.ك

تعليمية وقرآنية

فكرة مشروع راسخات

 برنامج يهدف إلى صون الفتيات من الإنحراف داخل الكويت وذلك عن طريق تثقيفهم بالعلوم الشرعية.

أهمية البرنامج

هو صدقة جارية وعلم ينتفع به، فعن أبي هريرة -رضي الله عنه- أن رسول الله ﷺ قال: «إذا مات ابن آدم؛ انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له»رواه مسلم. يهتم البرنامج بالمحافظة على سير طالبة العلم في الإتجاه الصحيح، ويضمن لها بداية صحيحة ومتينة في علوم الآلة وعلوم الغاية؛ لتصل إلى الفهم الصحيح للكتاب والسنة. تتمكن به طالبة العلم من الحصول على ثقافة تعينها على بناء أسرة صالحة دينيًّا واجتماعيًّا. الطالبة التي تنهي البرنامج تكون داعية أو عالمة أو معلمة.

المستفيدون: 100 فتاة داخل الكويت. مدة المشروع: 15شهرًا. 

المُخرج المستهدف: عندما تتخرج الطالبة من البرنامج تكون قد درست ما يلي من المقررات: 1. مقرر القرآن الكريم حفظ 3 أجزاء من القرآن الكريم. 2. بداية النحوي نظم الآجرومية. 3. بداية الصرفي نظم متن البناء للكوهجي. 4. بداية الأصولي نظم العمريطي. 5. بداية المحدث المنظومة البيقونية. 6. بداية الفقيه الشافعي المختصر اللطيف. 7. بداية المفسر نظم الزمزمي. 8. بداية البليغ كتاب الدروس البلاغية. 9. العقيدة كتاب التوحيد والإيمان.

ودراسة الدورات: 1. دورةالخريطة والبوصلة في طلب العلم. 2. فنون الدراسة الفاعلة.

وكذلك المهارات: 1. مهارة الإعراب والتحليل الصرفي. 2. مهارة البلاغة. 3. مهارة الأصول. 4. مهارة التلاوة. 5. مهارة الخطابة والإلقاء. 

يمكن التبرع عن طريق: الواتساب أو باستقطاع مبلغ من خلال حسابك الشخصي في تطبيق بيت التمويل الكويتي أو بنك بوبيان.

ولأنه بمساهمتك ودعمك المستمر يستمر دعم المشاريع الخيرية والتنموية في العالم الإسلامي والتي تغير حياة المسلم للأفضل ويكون لك بها الأجر الأكبر، ندعوك للمساهمة في مشاريعنا النوعية والخيرية ذات الصلة.👇🏻